ما هي نتائج دور المجموعات في مسابقةِ معارف التُراث الثالثة؟

ما هي نتائج دور المجموعات في مسابقةِ معارف التُراث الثالثة؟

2024-01-10

شَهِدت النسخةُ الثالثةُ من مسابقةِ معارفِ التُراثِ الفرقيّة الرمضانيّة التلفزيونيّة، منافساتٍ قويَّةً بين الجامعاتِ المشاركةِ ضمنَ دورِ المجموعاتِ؛ إذ تسعى كلُّ جامعةٍ إلى الوصول للدورِ القادمِ من المسابقةِ، وهو دور الـ 8 أو دور خروج المغلوب. وقد تنافست الفرق داخل مجموعاتها -كما هو الحال في منافسات كرة القدم- حيث ضمّت المجموعة الأولى كلًّا من: (جامعة كربلاء، جامعة البصرة، وكلية الإمام الكاظم عليه السّلام)، أمّا المجموعة الثانية فضمّت: (جامعة بغداد، جامعة بابل، وجامعة ذي قار)، بينما المجموعة الثالثة ففيها: (جامعة الكفيل، جامعة واسط، جامعة الكوفة)، فيما اتت جامعة ميسان وجامعة القادسية وجامعة وارث الأنبياء عليه السّلام ضمنَ المجموعةِ الرابعةِ. والمُقرَرُ في هذا الدورِ (دور المجموعات)، تأهلُ ثمانية فرقٍ وخروج أربعة فرقٍ، أي يتأهل من كلِّ مجموعةٍ فريقان ويخرجُ فريقٌ واحدٌ، فكانت النتائج كما يأتي: المجموعة الأولى: 1- فريق جامعة كربلاء (فوز + فوز= 6). 2- فريق جامعة البصرة (خسارة + خسارة= صفر). 3- فريق كلية الإمام الكاظم ع (فوز + خسارة= 3). المجموعة الثانية: 1- فريق جامعة بغداد (فوز + خسارة= 3). 2- فريق جامعة ذي قار (خسارة + خسارة= صفر). 3- فريق جامعة بابل (فوز + فوز= 6). المجموعة الثالثة: 1- فريق جامعة الكفيل (فوز + فوز= 6). 2- فريق جامعة واسط (خسارة + خسارة = صفر). 3- فريق جامعة الكوفة (فوز + خسارة = 3). المجموعة الرابعة: 1- فريق جامعة القادسية (خسارة + فوز = 3). 2- فريق جامعة وارث الأنبياء ع (فوز + خسارة= 3). 3- فريق جامعة ميسان (فوز + خسارة = 3). الجامعات التي غادرت المسابقة هي: 1- جامعة البصرة. 2- جامعة ذي قار. 3- جامعة واسط. 4- جامعة ميسان. الجامعات التي تأهلت إلى دور الـ 8 هي: 1- جامعة كربلاء (متأهل 1 على المجموعة 1). 2- كلية الإمام الكاظم ع (متأهل2 على المجموعة1). 3- جامعة بابل (متأهل 1 على المجموعة 2). 4- جامعة بغداد (متأهل 2 على المجموعة 2). 5- جامعة الكفيل (متأهل 1 على المجموعة 3). 6- جامعة الكوفة (متأهل 2 على المجموعة 3). 7- جامعة القادسية (متأهل 1 على المجموعة 4 بفارق الدرجات). 8- جامعة وارث الأنبياء ع (متأهل 2 على المجموعة الرابعة بفارق الدرجات). يجدرُ بالذكر أنَّ مستوى الفرق المُشاركةِ كان متقاربًا جدًا، وكلُّ الفرقِ كانتْ مرشحةً للتأهلِ، وجرت حلقاتُ أو مبارياتُ المسابقةِ بوتيرةٍ متصاعدةٍ من حيث الأداءِ والتنافسِ والتفاعلِ مع طبيعةِ المسابقةِ وأجوائها.